تدعيات المناخ الغامق.. واستبعاد الرومانسية و تنشيط البلطجة و الفهلوة والذي منه....أسأل نفسي كثيرا.. وأفقد حرا

مصر,مقتل,حماية,المستهلك,شاكوش,صلاح

الإثنين 29 أبريل 2024 - 04:47
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محمد ريان يكتب:  الأخذ في الاعتبار بأن الدنيا تذهب و الوطن في الدم مثل الهم

محمد ريان  الشورى
محمد ريان

تداعيات المناخ الغامق.. واستبعاد الرومانسية و تنشيط البلطجة و الفهلوة والذي منه....!

أسأل نفسي كثيرا.. وأفقد حرارة الاجابة  والاستمرار في السخرية كوني استيقظ يوميا علي نفس السؤال الذي يتجول في خاطري دون اجابة . هل هي الحيرة المستدامة ؟.. أم خلقت لنفسي فلسفة كونية تصدمها ميتافيزيقية الحياة؟، في حين تداعبني فيروز تناغميا مع أول نغمة تذبذب حواسي وتنطلق عبر اضلعي و هي تعلن لي " كيفك أنت " ؟

في حين يصدمني وجه الممثل مصطفي شعبان الذي يفقد النطق الصحيح للكلمة المكتوبة في السيناريو وافقد حرارة التواصل معه بأن أغلق التلفاز لاستمع لموج البحر و هو يسري في خيالي مع فيروز وهي تقول " نسم علينا الهوي"، واغمض عيناي كي افهم ما يحدث حولي 

والسؤال هل لك في السياسة ؟ ملعون أبو سؤالك لاننا جميعا منغمسين في السياسة و الكياسة خاصة اننا نعشق الايس كريم و مشتقاته ونضع صور زعمائنا علي الجدران ونصلي صباحا و مساءا ونتابع جلسات مجلس الشعب ونصفق معهم  هل تعلمون بأن الدنيا ريشة في هوى وان الهم ليس باقيا وأن الموت مثل الريح التي تقتلع الاشجار و الاخضر واليابس ، ومن هنا أعلنت أن " حبك نار مش عايز أطفيها "، وأن مرارتي أقتربت علي الانفجار وأن أسمع هذه البهلوانات التي تدعي انها تغني من بيكا المنتفخ لعنبه و دبشة و شاكوش و الصغير و ريعو.

ما هذا الهزل الذي يحاط بنا وأصاب الصغار في مقتل ولوث كل الاذان . أري ان يتدخل المسئولين لحماية الذوق العام من هذا الانحلال خاصة أن نقابة المهن الموسيقية لا حول لها ولا قوة .. شغل مصالح ومسائل و......!! وعليه فإنني أسأل د. أشرف ذكي حبيبي حبيبي ماذا تفعل سيادتك سعادتك مع هذا الخلل الدرامي الذي نعيشه منذ سنوات وهل وزارة الثقافة معنية بالامر وهذا الحاال المذري.. خاصة ان د. إيناس عبد الدايم هذه النشطة والفنانة والمتألقة لا تهدأ ولا تمل من التواجد بين كل فروع الفن . ومن هنا أسأل اللواء أحمد سمير رئيس جهاز حماية المستهلك أين رجالك والتفتيش علي ما يحدث من أسعار خيالية في المحلات وهذا الجنون المستمر في الجشع ..أقصد جشع التجار وأصحاب المحلات.

يجذبني غناء تامر عاشور .. وافقد حماسي حين سماع لطيفة  واحدهم يقول لكم أنا تهت مني ..أن مش عارفني  يانهار منيل بستين نيلة ..! أين وزارة الاعلام ؟.. وأين العاطفة والرومانسية؟..وأين الاعلام ؟ وأين أجد نفسي في هذه المغار المرعبة ؟ فعلا انا  تهت مني ! واحيانا أجد نفسي مش عارفني..!! لقد مات العباقرة في مصر الذين قهروا الجهل..واصبح لدينا بالصلاة علي النبي سعد الصغيرو شيبة وهدي بين نارين و أمينة بتاعة الحنطور وطظ في الثقافة والكتب والشعر والقصة والفلسفة  وخلينا في التراجيديا والبطاطا والكوسة المفضلة عند العرب. وتحيا الوحدة العربية ..والطماطم والتفاح اللبناني ..وبرج ايفل ..وفرنسا مدينة النور ولذلك فقد قررت أن أدندن مع نفسي ووحدتي وعزة أمين..وقاسم أمين..ومصطفي أمين وأنأراجع أوراق عبد الله النديم وأشعار صلاح عبد الصبور وأمل دنقل وصلاح جاهين  وان اتذمر تحية العلم ونشيد والله زمان يا سلاحي اشتقتلك في ..... والسلام عليكم